أهم المدن السياحية الجبلية في المملكة العربية السعودية

on
  • 2023-05-24 16:48:52
  • 0
  • 817

تتمتع المملكة العربية السعودية بطبيعة جذّابة وتمتلك مساحات خضراء تكسو جبالها وسهولها ومُتنزهاتها، هذا بجانب عدد كبير من المواقع التراثية والأثرية والأسواق التي يمتد تاريخ بعضها للعصر الجاهلي. و عدد كبير من الوجهات الساحلية و المدن السياحية الجبلية

و منها :

مدينة الطائف

مدينة أبها

مدينة جازان

مدينة عسير

مدينة الباحة

 

مدينة الطائف

مدينة الطائف تعتبر من المدن السياحية الجبلية في المملكة. تتميز هذه المدينة بأنها مغطاة بالغيوم. وفيها يمكن الاستمتاع بجو من الهدوء والنقاء ورحلة لا تشبه الرحلات الأخرى في المملكة.

 

تقع مدينة الطائف على المنحدرات الشرقية لسلسلة جبال السروات وتقع على ارتفاع حوالي 1700 م عن سطح البحر. تزيد هذه المدينة في ارتفاعها مع الاتجاه نحو المناطق الجنوبية الريفية، لتصل إلى ارتفاع يقارب 2400 م. وتتميز مدينة الطائف بأن درجة الحرارة فيها أقل من درجات الحرارة في المدن الأخرى في المملكة العربية السعودية، وذلك لارتفاعها.

 

مدينة عسير

من أهم المعالم السياحية الجبلية في المملكة العربية السعودية جبل ثيرا، المعروف باسم الجبل الاخضر. وللوصول إلى قمة هذا الجبل، يمكنك الاستعانة بالتلفريك، وبعد ذلك يمكنك أن تستمتع بالمظهر من أعلى الجبل في المطاعم الرائعة أعلى الجبل على الشرفة.

ولا تنسى عند زيارتك مدينة عسير زيارة محمية شدا الأعلى التي تقع في الجنوب الغربي من منطقة الباحة.

 

مدينة جازان

مدينة جازان تعتبر من المدن السياحية الجبلية في المملكة المناسبة لرحلة متميزة. وإذا أردت اختيار الوقت المناسب، فلا يوجد أفضل من شهر ديسمبر إلى شهر مارس، لأن الجو يكون معتدلًا في هذه الفترة. وبالتالي يكون فصل الشتاء الفصل المناسب لزيارة مدينة جازان.

مدينة جازات تتضمن الكثير من الأنشطة الجميلة، مثل شواطئ المرمر، وقمم الجبال الصخرية، والبحار اللازوردية، والكثير من الجزر المرجانية. 

مدينة أبها 

 تعتبر مدينة أبها من المدن السياحية الجبلية في المملكة العربية السعودية، والطبيعة والطقس في هذه المدينة يجعلك ترغب بزيارتها في الحال. والجبال الموجودة في مدينة ابها في المملكة العربية السعودية هي:

  • جبل السودة

يعتبر جبل السودة أعلى منطقة في المملكة العربية السعودية. وهذه المنطقة تتلقى أكبر كمية من الأمطار في المملكة. تبعد حوالي 35 دقيقة عن ابها. تتضمن جبل السودة مناطق مغطاة بالنباتات، ومناطق أخرى تتشكل معظمها من تضاريس ومناطق صخرية.

  • النماص

 من أهم النقاط السياحية الجبلية في المملكة المناسبة لرحلتك الصيفية إذا أردت رحلة صيفية جميلة بعيدًا عن أجواء الحر في المملكة العربية السعودية. والطقس في هذه المنطقة لا يتجاوز أكثر من 29 درجة مئوية حتى في ذروة فصل الصيف.

 

المصادر :

تقرير خاص بموسوعة كيوبيديا