حديقة جبل أحد بالمدينة المنورة

on
  • 2023-07-10 10:45:59
  • 0
  • 425

تقع حديقة جبل احد على طريق الملك عبد العزيز الفرعي في المدينة المنورة، وتعتبر من أشهر الوجهات الترفيهية التي يستهدفها العديد من زوار المدينة، فهي وجهة سياحية رائعة تقع في قلب المدينة بالقرب من جبل أحد مباشرة، ويوجد في محيطها أفضل أماكن السياحة في المدينة المنورة مثل متحف سكة حديد الحجاز والمسجد النبوي، إلى جانب ذلك تتسم بجمال طبيعتيها الساحرة فهي ممتلئة بالخضرة والأشجار المنبثقة والنباتات المتنوعة في الأشكال والأنواع مما يعطيها مظهراً خلاب، كذلك توفر للزُوّار الكثير من الأنشطة الترفيهية المثيرة والشيقة، تتميز تلك الحديقة بانها مفتوحة على مدار الساعة وتوفر الدخول مجاني، فهي حقا من أفضل أماكن ترفيهية في المدينة المنورة وتستحق الزيارة.

كما أن حديقة جبل أحد المدينة المنورة من الوجهات المناسبة لكل من يبحث عن التنزه في مكان هادئ وقضاء الوقت في الخارج، مع التمتع لمشاهدة الطبيعة وما بها من جمالاً ساحر، علاوة عن وجود الفعاليات الترفيهية المحببة، حيث يمكن للزوار التمشي لمسافات طويلة في المسارات الواسعة التي تزينها الزهور، كذلك التمتع لممارسة التمرينات الرياضية وركوب الدراجات، والحصول على كل ما يحتاجون إليه من متطلبات حيث تتميز بوجود المرافق الضرورية، يمكنهم أيضا التقاط الصور التذكارية الجميلة توثيقا لتلك الزيارة.

وقد بدأت أمانة منطقة المدينة المنورة تطوير حديقة جبل أحد بالمدينة المنورة؛ بهدف تطوير الخدمات المقدمة لأهالي وزوار المدينة.

ويحتوي المشروع على مسطحات خضراء ومناطق ترفيهية و44 منشأة تجارية ومنطقة للخدمات اللوجستية،كما يضم المشروع مسجداً ودورات مياه و10 أكشاك تجارية و143 موقفاً للسيارات.

ويهدف المشروع إلى تعزيز جودة الحياة، وتقديم خيارات متعددة للسكان والزوار،وتقديم فرص جديدة لمقدمي الخدمات التحارية بالمنطقة.

 

 

المصادر :

تقرير خاص موسوعة كيوبيديا