"حديقة الجبل" من أشهر الوجهات الترفيهية بالمدينة المنورة

on
  • 2023-11-01 10:33:25
  • 0
  • 1504

تشهد المتنزهات والحدائق بمنطقة المدينة المنورة إقبالاً كبيراً من الأهالي والزوار، للاستمتاع بالأجواء الربيعية، وقضاء أوقات جميلة، وممارسة رياضاتهم المفضلة من المشي وركوب الدراجات الهوائية.
وتأتي "حديقة الجبل" التي نفذتها أمانة منطقة المدينة المنورة مؤخراً، في مقدمة المواقع لطبيعتها الواقعة على محيط إحدى الجبال بالمدينة المنورة، وكبر مساحتها التي تتجاوز 335 ألف متر مربع، وتنوع الخيارات الترفيهية فيها.

وقد نفذت أمانة المدينة المنورة أعمال مشروع حديقة الجبل في حي الملك فهد شرق المدينة المنورة بمساحة إجمالية تبلغ 335.1 ألف متر مربع. وتعد حديقة الجبل الأولى من نوعها في المدينة المنورة لاعتمادها على أحدث التقنيات في الإضاءة دون وجود أعمدة إنارة.

وتتكون الحديقة من منطقة مخصصة للجلسات الصحراوية، ومسارات للمشاة والدراجات بطول 6.400 ألف متر، ومسطحات خضراء بمساحة 110 ألف متر مربع، ويبلغ عدد الأشجار والشجيرات 2.4 ألف شجرة لتحسين المشهد الحضري بالمنطقة، كما تشمل على مناطق مخصصة لألعاب الأطفال ضمن المنطقة الواقعة على محيط أحدى الجبال الكبرى في حي الملك فهد.

وتعتبر حديقة الجبل من أشهر الوجهات الترفيهية التي يستهدفها العديد من زوار المدينة، فهي وجهة سياحية رائعة تقع في قلب المدينة بالقرب من جبل أحد مباشرة، ويوجد في محيطها أفضل أماكن السياحة في المدينة المنورة مثل متحف سكة حديد الحجاز والمسجد النبوي، إلى جانب ذلك تتسم بجمال طبيعتيها الساحرة فهي ممتلئة بالخضرة والأشجار المنبثقة والنباتات المتنوعة في الأشكال والأنواع مما يعطيها مظهرا خلابا، كذلك توفر للزوار الكثير من الأنشطة الترفيهية المثيرة والشيقة، تتميز تلك الحديقة بانها مفتوحة على مدار الساعة وتوفر الدخول مجاني، فهي حقاً من أفضل أماكن ترفيهية في المدينة المنورة وتستحق الزيارة.

كما أن حديقة الجبل من الوجهات المناسبة لكل من يبحث عن التنزه في مكانٍ هادئ وقضاء الوقت في الخارج، مع التمتع لمشاهدة الطبيعة وما بها من جمال ساحر، علاوة على وجود الفعاليات الترفيهية المحببة، حيث يمكن للزوار المشي لمسافات طويلة في المسارات الواسعة التي تزينها الزهور، كذلك التمتع لممارسة التمارين الرياضية وركوب الدراجات، والحصول على كل ما يحتاجون إليه من متطلبات حيث تتميز بوجود المرافق الضرورية، كما يمكن أيضًا التقاط الصور التذكارية الجميلة .

 

 

 

المصادر :

تقرير خاص بموسوعة كيوبيديا