كيفية عمل Backup من الايفون على أي كلاود

on
  • 2015-08-04 13:08:43
  • 0
  • 1400

هناك الكثير من مستخدمي ايفون يعرفون انه عند الحاجة للأحتفاظ بنسخة احتياطية لمحتوى الايفون من تطبيقات أو صور , أو رسائل وسائط () أو رسائل قصيرة , وأيضا مقاطع الفيديو والصوت وغيرها , يقوم بعمل نسخة احتياطية عن طريق الكمبيوتر وبرنامج ايتونز , ولكنا اليوم سنقوم بعرض طريقة أخرى قد يعرفها البعض وقد لا يعرفها الكثيرة , وهي طريقة عمل نسخة احتياطية (Backup) لمحتوى الايفون على الاي كلاود (iCloud) فهذه الطريقة هي طريقة رسمية متاحة من شركة ابل وتعتبر من مميزات اعدادات أجهزة ايفون .

ان طريقة عمل باك اب على الاي كلاود تعتبر طريقة ذات فاعلية امانة , خوفا من ضيعها من أجهزة الكمبيوتر نتيجة تلفه او عبث خاطئ , وهي أيضا اسهل من استخدام برنامج ايتونز وتوصيل الاليفون بالكمبيوتر , وأيضا طريقة سريعة وسهلة حتى للمستخدم العادي .

شرح عمل نسخة احتياطية Backup للايفون على الاي كلاود :
– أولا نقوم بالضغط على ايقونة الاعدادات (Settings) من خلال شاشة الايفون .

 

كيفية عمل Backup من الايفون على أي كلاود
– بعد فتح الاعدادات نقوم بالبحث عن خيار أي كلود (iCloud) وهو موجود اسفل القائمة .

 

 

كيفية عمل Backup من الايفون على أي كلاود
– والان لو اردنا من الاي كلود الاحتفاظ بنسخة من محتوى الايفون بشكل تلقائي نقوم بتفعيل الاي كلود , عن طريق سحب زر الاي كلود ليصبح باللون الأخضر .
– بعد ذلك نقوم بالضغط على خيار (Back Up Now) لتبدأ عملية النسخ الاحتياطي لمحتوى الايفون , وسيظهر سهمين على شكل دائرة في شريط الحالة أعلى شاشة الايفون .

 

كيفية عمل Backup من الايفون على أي كلاود

ملاحظة :
أن القيام بعمل نسخة احتياطية (Backup) لمحتوى الايفون على الاي كلود (iCloud) تكفي لمساحة 5 جيجا , وفي حالة كان المحتوى اكبر من ذلك يجب اللجوء الى طريق عمل نسخة احتياطية عن طريق الايتونز وجهاز الكمبيوتر .