تعرف على 5 سعوديين "بيّضوا الوجه" في 2015

on
  • 2015-08-11 03:38:09
  • 0
  • 1176

إن مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية تتناقل فخراً خبراً لطالب سعودي مبتعث قامت جامعته الأسترالية بتعليق صورته في لوحة إعلانية في أحد الشوارع الرئيسية لمدينة بريزن؛ تكريماً لبحثه المتعلق بحماية الإنسان من البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.

حسام زواوي ابن الحادية والثلاثين يأتي مع سعوديين آخرين مبتعثين في الخارج أو بعضهم وصلت أبحاثهم إلى أكبر الجامعات والمؤتمرات العلمية في العالم، وكانوا خير سفراء وإرشاد لطاقات السعوديين وإسهاماتهم الإنسانية.. وهم كالتالي :

1. محمد هديبان الأحمدي
طالب سعودي مبتعث في الولايات المتحدة الأميركية اختارت اللجنة العلمية لمؤتمر ieee cloud 2015 في مدينة نيويورك بحثه العلمي المتعلق بتخفيض استهلاك الطاقة في مراكز البيانات تحت تخصص الخدمات السحابية، وهو البحث الذي تم اختياره ضمن عشرة في المئة وافقت اللجنة العلمية على اجتيازها واعتبرتها أبحاثاً نادرة تستحق الاطلاع والتجربة .

2. معاذ الخلف
سعودي مبتعث في الولايات المتحدة الأميركية يملك قصة ملهمة إضافة إلى إكماله لدراساته العليا برغم إصابته بالمرض منذ سنوات إلا أنه كلل إصراره بحصول رسالته للدكتوراه في مجال هندسة البرمجيات على أفضل رسالة دكتوراه من جمعية الحاسبات الأميركية.

3. سارا المنديل
مهندسة سعودية مبتعثة منحتها جامعة غرينتيش البريطانية مركزاً متقدماً بين العشرة الأوائل الذين قاموا بتصميم بنايات تساهم في حل أزمة السكن في لندن.
المنديل كان تصميمها يهدف إلى الاستفادة من المساحات الضائعة في المواقع وتحويلها إلى مسطحات عامة وخاصة .

4. علياء المطيري
طالبة دكتوراه سعودية تدرس في ماليزيا، كانت رسالتها التي قدمتها في تخصصها الرياضيات قد دفعت بمسؤولي جامعة العلوم الماليزية إلى عدم رصد أيّ ملاحظات على رسالتها أو التعديل عليها، ومنحها شهادة تقدير واعتبار رسالتها واحدة من أهم الرسالات العلمية في مجال الرياضيات .

5. حسام زواوي
طالب دكتوراه الطب في جامعة كوينزلاند في أستراليا والتي قامت بتكريمه أخيراً بطريقة مبتكرة مع تعليق صورته في لوحة إعلانية على واحدة من الطرق السريعة في بريزبن شرق أستراليا.

الجامعة رأت أن هذا التكريم مستحق لجهود زواوي وأبحاثه في الطب والتي كللها برسالته المتعلقة بحماية الإنسان من البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.