حديقة الفنون الخضراء .. متعة عشاق الطبيعة

on
  • 2023-08-31 11:55:46
  • 0
  • 183

تتميز حديقة الفنون الخضراء بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية بمساحة من الإبداع تجمع بين جمال الطبيعة، والأعمال الفنية المختلفة من النباتات، والأشجار، ومجسمات لأنواع مختلفة من الحيوانات موزعة في أرجاء الحديقة، الأمر الذي جعل من الحديقة مكانا ماتعا يكتشفه الأطفال ويستمتع به الكبار.
وتمتد حديقة الفنون الخضراء على مساحة فسيحة، وتعد من الوجهات المحببة لسكان المنطقة وزوارها، لما تتمتع به من مرافق متنوعة تتزين بالنباتات والأشجار بتصاميم بستانية متناسقة، بجانب مسارات للمشي، وأماكن للجلوس ومناطق مخصصة لتناول الطعام.
ووفرت الحديقة عديدا من الخدمات لممارسة الأنشطة المنوعة المتمثلة في المشي، والركض وسط أجواء رائعة، فضلا عن إتاحة الحديقة تأجير الدراجات الهوائية لمحبي الأنشطة الرياضية المختلفة، وتقديم فرصة لقضاء أوقات ممتعة في رؤية الإطلالة الاستثنائية التي توفرها الحديقة على البحر الأحمر، مع تمكن روادها في التقاط أجمل الصور الخلابة في الوجهة أثناء غروب الشمس.
وتعد مدينة الملك عبدالله الاقتصادية إحدى أكبر المدن الاقتصادية في السعودية والشرق الأوسط، وأنشئت في عام 2005، وتقع في منطقة مكة المكرمة على ساحل البحر الأحمر في منطقة البيلسان Bay La Sun، التي يربطها قطار الحرمين بمكة المكرمة والمدينة المنورة.

المصادر :

جريدة الاقتصادية