تعيين زين الدين زيدان “Zinédine Zidane” رسميا مدربا لفريق ريال مدريد

on
  • 2016-01-05 13:46:58
  • 0
  • 2247

تم اليوم إعلان الفرنسي زين الدين زيدان مدربا لريال مدريد خلفا للمدرب رافائيل بنيتيز بعد إقالته من طرف رئيس نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم. و أوضح فلورنتينو بيريز هذا القرار بعد اجتماع طارئ مع بنيتيز خصوصا بعد النتائج المخيبة التي وصل إليها ريال مدريد، الذي يشغل حاليا المركز الثالث في الدوري الإسباني.

و قال بيريز في مؤتمر صحفي عقده أن زيدان أو صانع الألعاب سابقا في النادي الملكي الإسباني و الذي يبلغ من العمر 43 عاما و الذي كان يقود فريق الرديف منذ سنة 2014 سيبدأ التدريب مع الفريق الريالي. و أضاف زيدان بأنه سيحاول القيام بأفضل ما لديه لصالح كل اللاعبين و يتوقع أن تسير الأمور بشكل جيد.

و الجدير بالذكر أن هذه التجربة ستكون الأولى له كمدرب في الليغا و هو ما سيضعه في تحد كبير لتجنب خروج ريال مدريد من الدوري خالي الوفاض للموسم الثاني على التوالي. أما الصحف فكانت سابقا قد أعلنت عن نية نادي ريال مدريد في إقالة بنيتيز بسبب الإنتقادات القاسية التي واجهها نتيجة العروض المخيبة للآمال.

 

تعيين زين الدين زيدان “Zinédine Zidane” رسميا مدربا لفريق ريال مدريد

من هو زين الدين زيدان ؟ “Zinédine Zidane”
هو لاعب فرنسي دولي لكرة القدم، ولد في 23 يونيو سنة 1972 في مرسيليا و هو جزائري الأصل و اسمه الأًصلي ” زين الدين يزيد زيدان ” و يعتبر زيدان أسطورة في تاريخ الكرة المستديرة و ما زال يتمنى الجمهور الفرنسي لاعبا مثله. حصل مع فريق بلاده على كأس العالم لكرة القدم و كأس أمم أوروبا و كأس القارات. كان يلعب زيدان في خط الوسط الأمامي . و حاز على جائزة أفضل لاعب في العالم في 3 مناسبات. ليس هذا فقط بل استطاع أن يفاجئ المراقبين عندما تم تصنيفه كأفضل لاعب في فترة خمسين سنة الأخيرة في أوروبا. تقلد اليوم منصب مدرب ريال مدريد الإسباني .

كيف أمضى زيدان طفولته؟
انتقل والدا زيدان “اسماعيل و مليكة” اللذان ينحدران من منطقة القبائل في شمال الجزائر سنة 1953 قبل أن تبدأ الحرب الجزائرية إلى فرنسا. ثم قاما بالإستقرار في المناطق الشمالية لمدينة بابري و سانت دينيس و في صيف سنة 1960 هاجرا إلى الضاحية الشمالية من مارسيليا. في 23 يونيو سنة 1972 ولد زيدان و هو أصغر الأبناء الخمسة لإسماعيل. كان يلعب زيدان مع أطفال الحي في ملعب الترتان منذ سن الخامسة التي كانت تعتبر الساحة الرئيسية للمجمع السكني. التحق زيدان بنادي كان و الذي بدأ فيه مسيرة كروية إحترافية.

كيف كانت بدايات زيدان في عالم الإحتراف؟
بدأ زيدان حياته الكروية مع فريق كان الفرنسي سنة 1988 و بقي مع هذا الفريق إلى غاية سنة 1992 ثم انتقل إلى فريق بوردو الفرنسي و حاز معهم على كأس إنترتوتو في سنة 1995 كما حازوا على المرتبة الثانية في كأس الإتحاد الاوروبي في موسم سنة 1999 قبل أن ينتقل إلى نادي يوفنتوس.

بالنسبة لكارلو أنشيلوتي كان زيدان من أفضل اللاعبين في يوفنتوس إضافة إلى زميله ديدييه ديشامب و ألساندرو دل بييرو و إدغار ديفيدز، و فاز مع فريقه يوفنتوس مرتين في الدوري الإيطالي كما وصلوا إلى النهائي مرتين في بطولة دوري أبطال أوروبا. و في سنة 2001 انتقل إلى نادي ريال مدريد الإسباني بأكبر صفقة في تاريخ الكرة في ذلك الوقت.

قاد زيدان فريق ريال مدريد للفوز منذ أول موسم شارك فيه في دوري أبطال أوروبا حيث تغلبوا على نادي باير ليفركوزن الألماني بهدف من زيدان في ملعب هامبدن بارك في غلاسكو في اسكتلندا كما حقق في الموسم التالي بطولة الدوري الإسباني. و كانت 7 مايو من سنة 2006 آخر مرة يلعب فيها زيدان في ملعب ريال مدريد سانتياغو برنابيو ضد فريق فياريال الإسباني بعد تعادل الفريقين.

 

تعيين زين الدين زيدان “Zinédine Zidane” رسميا مدربا لفريق ريال مدريد