مركز الغايل.. مشتى ظهران الجنوب

on
  • 2020-01-12 16:47:35
  • 0
  • 936

أضفى الموقع الجغرافي لمركز الغايل 40 كيلو متراً غرب محافظة ظهران الجنوب أهمية على خارطة السياحية المحلية, كونه نقطة الوصل الرئيسة, التي تربط منطقة عسير من الجهة الجنوبية الغربية بمنطقة جازان, وتحوله إلى مشتى لأهالي محافظتي ظهران الجنوب والحرجة لاعتدال درجة الحرارة وجمال طبيعته الخلابة.
ويمر بمركز الغايل - أكبر المراكز الادارية التابع لمحافظة ظهران الجنوب - مشروع الطريق المحوري " نجران - ظهران الجنوب - جازان " ما جعله محط أنظار المستثمرين لإقامة مشاريع استثمارية ما بين تجارية وسياحية , تدفع بعجلة التنمية في المركز التي يقطنها أكثر من ثمانية آلاف نسمة .


مركز الغايل الذي تتبعه مئات القرى, يتميز بطبيعة خلابة تكسو سلاسل جباله الشاهقة أشجار السدر والقرض والطلح، فيما تبسط أشجار اللبخ ظلالها في الأودية والشعاب، وسريان المياه يروي مزارع المانجو والعنب والرمان والتين الممتدة على ضفافها.
ان مركز الغايل من أهم المراكز الإدارية بالمحافظة وأكبرها, وتعتبرتهامة قحطان سلة الغذاء لمحافظات ظهران الجنوب وسراة عبيدة والحرجة فمحاصيل الفواكه والخضروات بأنواعها أصبحت تصدر إلى جميع أسواق منطقة عسير ، مرجعاً ذلك إلى توفر المقومات الطبيعية من الاراضي الخصبة والمياه والاجواء المعتدلة المائلة للحرارة في فصل الصيف .
و الثروة الحيوانية تعد أهم المقومات الجاذبة للمستثمرين ,لتربيتها وتصديرها إلى جميع أسواق المملكة.