أسرع من سجلوا «هاتريك» في تاريخ كرة القدم

on
  • 2022-03-23 10:43:18
  • 0
  • 97

الهاتريك أو الثلاثية هو إحراز اللاعب الواحد ثلاثة أهداف في مباراة واحدة في رياضة كرة القدم وبعض الرياضات الأخرى. وعند تسجيله لأربعة أهداف يقال أنه سجّل سوبر هاتريك. وفي حال تسجيل اللاعب لستة أهداف تسمى دبل هاتريك، وتسعة أهداف تربيل هاتريك.

 يهتم الناس بالبحث عن اكثر من سجل هاتريك في التاريخ كون ذلك أمر مميز للغاية، وفيما يلي أسرع هاتريك حدث في تاريخ كرة القدم مرتباً وفق السرعة التي أحرزت بها الأهداف:

  • هاتريك أليكس تورا

أسرع هاتريك في تاريخ كرة القدم عالمياً من نصيب اللاعب أليكس تورا، حيث أحرز ثلاثة أهداف عالمية في شباك وين جاردنز لصالح فريقه روسون سبرينغ أثناء فاعليات دوري الهواة البريطاني في 28 إبريل عام 2013م، حيث إنه سجل في موسوعة جينيس كأسرع هاتريك في تاريخ كرة القدم، إذ سجل الهاتريك العالمي في دقيقة واحدة و10 ثوان ويعتقد أن هذا الوقت قياسي للغاية ولا يستطيع أي لاعب في العالم تسجيلة مرة أخرى، كما أنها كانت مباراة ممتازة أنتهت بفوز روسون سبرينغ 7-1.

صاحب ثاني أسرع هاتريك في تاريخ كرة القدم هو ماجنوس أرفيدسون وسجلها حين كان يلعب لصالح فريق هاسليهولم في الدوري السويدي لموسم 1994-1995م ، حيث سجل ثلاثيته في وقت قياسي فكانت خلال 89 ثانية، وكانت السبب في صعود الفريق وعدم هبوطه للدرجة الثانية وانتهت حينها المباراة 5-3 لصالح هاسليهولم.

  • هاتريك تومي روز

في 28 نوفمبر عام 1964م استطاع اللاعب تومي روز إحراز ثلاثية مميزة بقميص روس كانتري ضد نايرن كاونتي أثناء فاعليا الدوري الأسكتلندي، حيث سجل ثلاثيته في دقيقة واحدة وثلاثين ثانية وكان حدث عظيم حينها فكتبت كل الصحف عن المباراة القوية التي قدمها فريق تومي روز.

  • هاتريد إدواردو ماجليوني

في 18 مارس 1978م، استطاع اللاعب ماجليوني تسجيل ثلاثية رائعة لفريق إنديبندينتي ضد جيمناسيا لا بلاتا، أثناء فاعليات الدوري الأرجنتيني خلال دقيقة و51 ثانية، لتنتهي المباراة حينها 4-1 لصالح إنديبندينتي، وفي ذلك الحين أشادت الصحافة الأرجنتينية بهذا الفوز الكبير، ومن الجدير بالذكر أن نادي إنديبندينتي ما زال محافظ على هذه المرتبة حتى الأن في الدوري الأرجنتيني.

  • هاتريك عبد الحميد بسيوني

قدم اللاعب المصري عبد الحميد بسيوني ثلاثية رائعة في شباك ناميبيا وذلك في مباراة مصر وناميبيا أثناء فاعليات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكاس العالم لعام 2002م، حيث سجل الهاتريك في دقيقة و57 ثانية فقط، ومن الجدير بالذكر أن المباراة كانت ضمن أفضل المباريات في التصفيات الإفريقية، حيث انتهت المباراة بنتيجة 8-2 لصالح المنتخب المصري، وبرغم ذلك لم تتأهل مصر في هذا العام لكأس العالم ولكن عبد الحميد بسيوني استطاع أن يسطر اسمه في التاريخ كما أن الفيفا أشاد به.

  • هاتريك جيمي أوكونور

سجل اللاعب الإيرلندي جيمي أوكونور ثلاثيته في دقيقتان وثلاث عشر ثانية، أثناء مباراة شيلبورن ضد بوهيمانز في الدوري الإيرلندي في 19 نوفمر عام 1976م، حيث كان جيمي أوكونور قائد قريق شلبورن وتعتبر ثلاثيته مختلفة أي كانت تاريخية فسجل الهدف الأول بالقدم اليمنى قبل أن يعود بعد دقيقة و25 ثانية ليسجل هدفه الثاني ثم ينهي بهدف ثالث وضعه بالرأس ليقدم سوبر هاتريك ممتاز وتاريخي، كما أن المباراة أنتهت 3-2.

  • جيمس هايتر

سجل اللاعب جيمس هايترثامن أسرع ثلاثية في تاريخ كرة القدم في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي حين كان يلعب بقميص بورنموث ضد ريكسهام، حيث سجل الهاتريك في دقيقتان وعشرين ثانية من الجدير بالذكر أنه كان لا يلعب من أول المباراة بل كان بديل للاعب أخر، وأنتهت المباراة بفوز كبير لبورنموث 6 مقابل لا شيء.

  • آندي لوك

سجل اللاعب أندي لوك في 9 سبتمر لعام 1995م أسرع هاتريك في التاريخ وذلك أثناء مباراة نانتويتش ضد درويلسدن في كأس الإتحاد الإنجليزي خلال تصفيات الدورالأول لأهم مسابقات كرة القدم في العالم لصالح نانتويتش.

  • هاتريك سانت جون

إلى الآن سانت جون هو صاحب الترتيب التاسع ضمن قائمة أسرع هاتريك في التاريخ والذي أحرزه بقميص ماذرويل في مباراة ضد هيبرنيان، في كأس الرابطة الأسكتنلدية في العاشر من أغسطس عام 1959م، حيث سجل اللاعب ثلاثة أهداف متتالية في دقيقتان وثلاثون ثانية، أي 150 ثانية.