الجبل الأسود في منطقة جازان بالسعودية

on
  • 2022-09-24 12:33:47
  • 0
  • 138

يقع الجبل الأسود في محافظة الريث التي تتواجد شرق منطقة جازان التي تقع في جنوب غرب السعودية. وقد تم تسميته بهذا الاسم بسبب الغطاء النباتي الكثيف الذي يظهر باللون الأسود للذي ينظر إليه من بعيد، وشكله يكون كقوس القزح يبدأ من الشمال نحو الشرق لأعلى قمة به، والذي يحد الجبل من الشمال والشمال الغربي جبل القهر، ووادي لجب الذي يقع في محافظة الريث، ومن الجنوب يحده جبال منجد في محافظة هروب. 

جبل العزيين و الذي يطلق عليه ايضا الجبل الاسود هو ثاني اعلى جبل في منطقة جازان و ذلك بعد جبل فيفاء و الذي يبلغ طوله اكثر من 3600 متر و الذي ينتمي الى سلسلة جبال السروات ، ويعتبر من الجبال الضخمة و القمم العالية، و يحتوي على طريق يصلح لسير السيارات عليه ومشاهدة السحاب المتداخل مع مرتفعات الجبال، اما سبب تسمية هذا الجبل باسم ” الجبل الاسود ” فهذا الامر يرجع بسبب كثرة الغطاء النباتي على الجبل و عندما تشاهد هذا النبات من بعيد فانك تشعر ان الجبل يغطيه اللون الاسود .

واطلق على هذا الجبل اسم ” العزيين ” و ذلك نسبة الى قبيلة العزين التي تقطن المنطقة و التي تعيش منذ مئات السنوات في المناطق الجبلية الصخرية.

هناك الكثير من الأشخاص الذين يقوموا بزيارة الجبل الأسود كمكان سياحي، حيث إنه يتميز بالجمال ويقوم بجذب الناس له. وهو مكان مناسب جدًا للسياحة فقد قام سكانه باستغلال جماله وجعله مكان سياحي، فهذا المكان يتميز بجماله الجذاب واللون الأسود. وحيث إنه يطغى عليه هذا اللون وذلك بسبب الغطاء النباتي الشديد والذي يمتاز بكثرته ولذلك يظهر للناظر وكأنه أسود اللون.

 

 

المصادر :

تقرير خاص بموسوعة كيوبيديا