"شركة الدرعية".. عضوًا في منظمة السياحة العالمية

on
  • 2023-10-23 09:44:46
  • 0
  • 320

انضمت شركة الدرعية إلى منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة (UNWTO) في خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون السياحي العالمي، وتطوير قطاع السياحة في المملكة العربية السعودية، بهدف تعزيز التزام الشركة بالممارسات السياحية المستدامة والمساهمة في نمو صناعة السياحة العالمية، وهو ما يُعد أيضاً شهادة عالمية على التزام المملكة بالتحول المستدام والمسؤول في مجال السياحة.
و انضمام شركة الدرعية لمنظمة السياحة العالمية يُسهم في تعزيز دورها في قطاع سياحي عالمي أكثر استدامة وابتكارًا وتعاونًا، بما يتوافق مع المعايير العالمية لأخلاقيات السياحة؛ إضافة إلى الدور الهام في تشكيل مستقبل السياحة، بما يتوافق مع رؤية شركة الدرعية، باعتبارها وجهة ثقافية وتاريخية عالمية.

وأكدت الشركة التزامها بتحقيق التنمية المستدامة والتنوع الاقتصادي والتقدم الاجتماعي، بما يتماشى مع أهداف مشروع الدرعية في مجال التنمية المستدامة، وفقاً لرؤية المملكة 2030 في هذا المجال, مشيرة إلى أن الدرعية تُركز بشكل أساسي على التنمية الحضرية المستدامة في جوهرة المملكة، كونها واحدة من المشاريع الكبرى الرائدة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة، وزيادة مساهمة السياحة في الاقتصاد الوطني للمملكة من 3.2% إلى 10% بنهاية 2030م.
وبهذه المناسبة، عبر معالي وزير السياحة الأمين العام عضو مجلس إدارة هيئة تطوير بوابة الدرعية الأستاذ أحمد الخطيب عن سعادته بانضمام شركة الدرعية لعضوية منظمة السياحة العالمية، مؤكداً أن السياحة تربط بين الناس والثقافات والاقتصادات العالمية، وفي مستقبلنا العالمي المشترك، تلعب السياحة دورًا حاسمًا في تعزيز الاستدامة والتعاون والازدهار الاقتصادي, ويعد انضمام الدرعية لمنظمة السياحة العالمية خطوة مهمة في سبيل إبراز التزام المملكة بالتعاون السياحي العالمي.
وأبان أن القيمة السياحية والتراثية العالمية للدرعية لا تكمن في أهميتها التاريخية للمملكة العربية السعودية فقط، بل يمتد ذلك إلى العالم، خاصة وأنها تعد نموذجاً فريداً ومثالاً واضحاً على قوة وأهمية التحول المستدام في مجال السياحة، وسد الفجوة بين التراث والحداثة، والمساهمة في نمو المجتمع السياحي العالمي.
من جانبه أفاد الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الدرعية جيري إنزيريلو, أن انضمام الدرعية في منظمة السياحة العالمية، يمثل علامة فارقة في رحلة إبراز ثقافة وتاريخ الدرعية على المسرح العالمي، حيث مشاركة التراث العريق لجوهرة المملكة مع المجتمع الدولي".
وعدّ ذلك شراكة عالمية تبرز الالتزام والإيمانن الراسخ بالسياحة المسؤولة والمستدامة، لخلق تجارب إيجابية لا تُنسى للزوار والسياح من مختلف أنحاء العالم، وتحقيق تطلعات رؤية المملكة 2030 وأهدافها بإضافة حوالي 18.6 مليار دولار أمريكي إلى الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، وخلق 178 ألف فرصة عمل مباشرة، وجذب 50 مليون زيارة سنويا بحلول عام 2030.
من جهته، أفاد الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة زوراب بولوليكاشفيلي، بأن التزام الدرعية بالحفاظ على تراثها الثقافي العريق مع الترويج للسياحة المستدامة، يتماشى مع مهام ومعايير منظمة السياحة العالمية كما أن عضوية الدرعية تعد بمثابة اعتراف وشهادة دولية على تفاني المملكة في جعل السياحة قوة للتغيير الإيجابي على مستوى العالم، متطلعا إلى المساهمات الكبرى التي ستقدمها شركة الدرعية لمنظمة السياحة العالمية، فليس هناك سوى درعية واحدة فقط.
وبموجب عضويتها في منظمة السياحة العالمية؛ ستتعاون شركة الدرعية مع المنظمة التابعة للأمم المتحدة في تنفيذ المبادرات وتبادل الأفكار، ودعم مهمة المنظمة المتمثلة في جعل السياحة قوة للتغيير الإيجابي في جميع أنحاء العالم. كما أن هذه الشراكة تهدف إلى تعزيز التبادل الثقافي، والحفاظ على التراث، وجهود السياحة المستدامة، التي تقوم بها الشركة، مؤكدةً أن التعاون مع منظمة السياحة العالمية سيعمل أيضاً على تسهيل المناقشات حول الاستدامة والابتكار والشمولية في قطاع السياحة، وكلها مكونات أساسية لجهود شركة الدرعية المستمرة لتحويل مدينة الدرعية التاريخية إلى وجهة سياحية نابضة بالحياة. إضافة إلى ما تمثله عضوية الشركة في هذه المنظمة العالمية من شهادة مهمة على التزام المملكة العربية السعودية العالمي بتطوير صناعة السياحة، وتعزيز دور السياحة المسؤولة، والحفاظ على التراث الثقافي والتاريخي العالمي.

المصادر :

واس