تحدي تاف مادر إنفينيتي في العلا .. والجوائز مليون و800 ألف ريال

on
  • 2023-12-06 09:30:21
  • 0
  • 189

أعلنت "تاف مادر" تخصيص جوائز يصل مجموعها إلى ما يقرب من 1,875,000 ريال سعودي، لتقديمها للفائزين خلال الفعاليات الافتتاحية في "تحدي تاف مادر إنفينيتي بالعلا"، الذي يتضمن أكبر جائزة فردية في تاريخ سباقات الحواجز والعقبات.
وتهدف هذه المسابقة التي تبلغ مدتها ثماني ساعات، إلى اختبار القوة العضلية والذهنية للمتسابقين، ومن المقرر أن تقام المسابقة السبت الموافق 24 فبراير من العام المقبل 2024، في محافظة العلا.
وأوضح رامي المعلم نائب الرئيس لقطاع إدارة وتسويق الوجهات السياحية في الهيئة الملكية لمحافظة العلا، على مدار آلاف السنين كانت العلا شاهدة على تواصل الإنسان مع الطبيعة، والآن تأتي فعالية تاف مادر إنفينيتي في العلا لتصل الإنسان بالطبيعة مرة أخرى وبصورة جديدة مليئة بالتحدي والإثارة.
وقال: "إن هذا الحدث يمثل فصلا مثيرا في رحلة العلا في عالم الرياضة والمغامرات، حيث يتيح الفرصة للرياضيين وعشاق المغامرة لتحدي أنفسهم لمدة ثماني ساعات في مضمار العقبات الوعرة، الذي يعكس جمال الطبيعة في واحة العلا القديمة، حيث سيقدم تجربة لا تنسى لجميع المشاركين".
وعلق أحد ممثلي تاف مادر في الشرق الأوسط، نك كارترايت قائلا: يسعدنا تقديم مثل هذه الجوائز المالية الكبيرة لدعم الحدث الذي يقام لأول مرة في المملكة، حيث يواجه المتنافسون كثيرا من العقبات القصوى التي يمكنهم التغلب عليها واجتيازها بالقوة العضلية وحسن التفكير معا.
وأضاف: "إن المبلغ المالي المقدم للرياضيين المشاركين، يصل إلى 300 ألف ريال سعودي للفائزين في المسابقات الفردية للرجال والسيدات، وهي أكبر جائزة فردية في تاريخ سباقات مضمار الحواجز، فيما سيحصل الفائز بالمركز الثاني على 120 ألف ريال سعودي والمركز الثالث على 60 ألف ريال سعودي، في السباقات الفردية، أما بالنسبة للفرق المكونة من شخصين، سيحصل الفريق الفائز على جائزة بقيمة 75 ألف ريال سعودي بمعدل 37,500 ريال سعودي للفائز الواحد، والفائزين بالمركز الثاني سيحصلان على 30 ألف ريال سعودي، و15 ألف ريال سعودي ستذهب إلى المركز الثالث.
كما تشمل الجوائز النقدية المقدمة في مسابقة "تحدي تاف مادر إنفينيتي بالعلا" للفريق الفائز من أربعة أفراد، مبلغ 150 ألف ريال سعودي 37,500 ريال سعودي للفائز الواحد و18,750 ريالا سعوديا للذكور والإناث الأسرع في إنهاء السباق خلال اليوم، كما سيحصل الفائزون بالمراكز العشرة الأوائل على جوائز مالية قيمة، حيث تعكس هذه الجوائز اهتمام العلا بتعزيز مكانتها مركزا رياضيا عالميا.
وبين كارترايت، أنه يمكن للمشاركين التسجيل في "تحدي تاف مادر إنفينيتي بالعلا " أفردا أو فرقا مكونة من شخصين أو من أربعة أشخاص، وبالنسبة للرياضيين الذين يتطلعون إلى المنافسة في حدث أكثر اعتيادية، يمكنهم ذلك من خلال سباق الخمسة كيلومترات والعشرة كيلومترات.
ويمكن للمهتمين المشاركة في "تحدي تاف مادر إنفينيتي في العلا"، حجز تذاكرهم عن طريق الرابط المخصص، تشمل تذاكر دخول السباق والإقامة لمدة ليلتين في مخيم مجهز بأعلى المواصفات والمعايير، شاملة الطعام، إضافة إلى وسائل النقل من المطار، وباقة من وسائل الترفيه.

المصادر :

جريدة الاقتصادية