4 منتخبات مرشحة لنصف نهائي خليجي 22

on
  • 2014-11-18 12:25:49
  • 0
  • 1124
انتهت الجولة الثانية من دوري المجموعات بكأس الخليج العربي في نسخته رقم 22 دون أن تحدد بشكل نهائي المتأهلين لنصف النهائي، حيث مازالت كل المنتخبات تمتلك الفرصة لقلب المعطيات في الجولة الأخيرة وحجز بطاقتها في النصف.

وبالنظر للمستوى الذي قدمته المنتخبات خلال الجولتين فهناك 4 منتخبات هي الأقرب لبلوغ المربع الذهبي مع العلم أن المعطيات قد تتغير في اللقاء الأخير وقد تستفيق المنتخبات الأقل حظا وتقلب الطاولة على الجميع.

المنتخب السعودي

يمتلك منتخب البلد المضيف كل الحظوظ لبلوغ نصف النهائي وتصدر المجموعة الأولى حيث يلعب في اللقاء الأخير أمام اليمن وهو متصدر بـ 4 نقط وزائد 3، ويكفيه التعادل لبلوغ نصف النهائي أمام منتخب حقق إنجازا بتحقيق تعادلين لأول مرة في تاريخ المشاركة.

المنتخب الكويتي

دخل المنتخب الكويتي المنافسة خارج الترشيحات، لكنه تصدر المجموعة الثانية بفوز متأخر أمام العراق وتعادل مثير أمام الإمارات بعد التأخر بهدفين، ويلعب اللقاء الأخير أمام عمان التي ستحتاج للفوز لبلوغ نصف النهائي بينما يحتاج الأزرق الكويتي للتعادل وبالنظر للمستوى الذي قدمه يبقى الأقرب لخطف نقطة وحتى الفوز في اللقاء.

المنتخب الإماراتي

حامل لقب النسخة الماضية قدم مستويات رائعة دون أن يحقق الفوز في لقاءين وجمع نقطتين ليحتل الصف الثاني خلف الكويت، وبإمكانه بلوغ نصف النهائي في حال الفوز على العراق في اللقاء الأخير ويمتلك كل المقومات لتحقيق ذلك، حيث يعتبر من أقوى المنتخبات في الدورة وخانه الحظ فقط في انتزاع نقاط الفوز أمام عمان والكويت.

منتخب قطر

يعتبر المنتخب القطري أبرز مرشح لمرافقة منتخب السعودية لنصف النهائي في المجموعة الأولى، لكونه قدم لقاء كبيرا أمام منتخب البلد المضيف في اللقاء الأول وكان قريبا من الفوز على اليمن، وسيواجه منتخب البحرين الذي أقال مدربه العراقي عدنان حمد ويوجد في وضعية سيئة، لكنه سيلعب اللقاء دون ضغوط مما قد يصعب مهمة القطريين.

المصادر :

وكالات