هل يصبح فابيو كانافارو مدربا للنصر ؟

on
  • 2015-10-27 18:50:20
  • 0
  • 1241

نادي النصر السعودي الان في حاجة ملحة الى التعاقد مع مدير فني جديد حتى يتمكن من المنافسة في بطولة دوري عبداللطيف جميل ، و من الجدير بالذكر فقد قامت ادارة الفريق بفسخ التعاقد مع المدير الفني السابق خورخي داسيلفا بعدما خسر الفريق في بطولة كأس ولي العهد امام نادي الشباب بدور الثمانية و اصبح الان الفريق في مرحلة البحث عن مدير فني جديد ، و غالبا ما سيكون أجنبي .

 

اشارت بعض التقارير خلال الايام الماضية عن قيام ادارة فريق النصر بالاتصال هاتفيا باللاعب السابق فابيو كنافارو و ذلك من أجل حصولهم على توقيعه كمدير فني ، اما يوم امس فقد أعلنت ادارة النصر عن قيامها رسميا بالتواصل مع اللاعب و الذي ابدى موافقته بصورة مبدئيا و سيتم التواصل بين الطرفين لاحقا من أجل التحدث في تفاصيل التعاقد ، و على ذلك فهناك عدد كبير من الاسئلة التى تدور حاليا حول المدير الفني الجديد .

هل سيصبح فابيو كانافارو مدربا لنادي النصر ؟ : 
فابيو كانافارو هو اللاعب خط الدفاع السابق لعدد من الاندية الاوروبية و كذلك للمنتخب الايطالي ، بدأ مشواره مع نادي نابولي الايطالي في عام 1988 عندما كان ضمن صفوف الشباب ثم في عام 1992 انتقل الى الفريق الاول و ظل به حتى عام 1995 و شارك خلال هذه الفترة في 58 مباراة ، ثم بعد ذلك انتقل الى نادي بارما و استمر مع الفريق حتى عام 2002 و قد شارك في 212 مباراة .

وظل بعد ذلك ضمن الدوري الايطالي و لكنه اتقل الى نادي انتر ميلان و شاركع مع الفريق في 50 مباراة خلال موسمين و في عام 2004 انتقل الى يوفنتوس في مقابل 10 ملايين يورو و شارك مع الفريق في 74 مباراة و انتقل الى نادي ريال مدريد في عام 2006 بمبلغ 7 ملايين يورو و قضى مع ريال مدريد 3 سنوات شارك خلالهم في 95 مباراة .

ثم عاد الى يوفنتوس مرة اخرى في عام 2009 و قد استمر مع الفريق حلموسم واحد وانتقل بعدها الى نادي اهلي دبي و الذي استمر معه موسم واحد فقط ثم بعد ذلك اعلن اعتزاله و اتجه الى عالم التدريب ، ولعل افضل جائزة حصل عليها خلال مشواره الكروي هي افضل لاعب في كأس العالم لعام 2006 بعد ان فاز المنخب الايطالي بهذه البطولة .

 

 

هل يصبح فابيو كانافارو مدربا للنصر ؟

مشواره التدريبي : 
اما عن مشواره التدريبي فقد بدأ كمساعد في نادي أهلي دبي في عام 2013 و استمر في هذا المنصب لمدة موسم واحد فقط ثم في شهر نوفمبر من عام 2014 عمل لأول مرة كمدير فني لنادي غوانغجو إفرغراند بدولة الصين و قد قضى مع الفريق موسم واحد فقط .

و لكن لماذا قد تتعاقد ادراة نادي النصر مع المدير الفني فابيو كانافارو على الرغم من عدم وجود خبرة كبيرة له في العالم التدريب و لم يثبت حتى الان انه على قدر مسئولية تدريب نادي عريق كنادي النصر السعودي ؟ .

 

هل يصبح فابيو كانافارو مدربا للنصر ؟