استبعاد فريق ريال مدريد رسميا من كأس الملك الإسباني

on
  • 2015-12-06 11:34:13
  • 0
  • 1948

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم  الجمعة عن إعفاء فريق ريال مدريد من المشاركة في كأس الملك الإسباني لكرة القدم بسبب مشاركة احد اللاعبين الموقوفين في مباراة الذهاب في دور 32 أمام فريق قادش يوم الأربعاء الماضي. و يذكر أن اللاعب الموقوف دينس تشريشيف قد شارك في المباراة التي فاز في نهايتها فريق ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد لفريق قادش، الذي يعتبر من أندية الدرجة الثالثة .

و قد أقيمت المباراة يوم الأربعاء الماضي في الدور الرابع من المسابقة، وقد شارك اللاعب رغم انه موقوف عن اللعب في هذه المسابقة بعد أن حصل على 3 إنذارات في الموسم المنصرم خلال فترة إعارته لفريق فياريال. و أعلنت صحيفتي إسبانيا “ماركا” و “آس” بأن اللجنة المسؤولة عن المسابقة في الاتحاد قد دعمت شكوى قادش ضد الفريق لأنه لا تجوز مشاركة تشريشيف في المباراة.

و يذكر بأن تشريشيف افتتح مباراة الريال ضد قادش بعد مرور 3 دقائق من المباراة، و قد عمل الفريق في بداية الشوط الثاني على تغيير اللاعب بعد أن علموا بالخطأ الذي قام به الفريق. و ليست هذه هي الحادثة الأولى من نوعها فقد تم سابقا استبعاد فريق أوساسونا من مسابقة الملك في شهر سبتمبر بعد أن شارك في مباراته لاعب موقوف.

و من جهة أخرى قال رئيس النادي “فلورنتينو بيريز” يوم الخميس بأن النادي بريء من هذا الخطأ لأن النادي لم يتوصل بقائمة الإيقاف في الوقت الذي كان فيه اللاعب يلعب لفياريال. ثم أضاف بأن فريق ريال مدريد سيقوم باستئناف الحكم أمام محكمة التحكيم الرياضي في إسبانيا عندما صدر حكم باستبعاد فريقه من البطولة الملكية.

 

استبعاد فريق ريال مدريد رسميا من كأس الملك الإسباني

دينيس تشيريشف “ Denis Dmitriyevich Cheryshev “
ولد اللاعب دنيس في 26 ديسمبر من سنة 1990 في نيجي نوفغورود في روسيا و هو لاعب كرة القدم و يلعب لصالح نادي اشبيلية معارا من نادي ريال مدريد حاليا. و قد بدأ دنيس مسيرته الرياضية مع نادي سبورتينغ خيخون و انتقل بعدها إلى بورغوس إف سي. في سنة 2010 انتقل الفريق للعب في نادي ريال مدريد و تمت إعارته لاشبيلية سنة 2013, كما شارك مع منتخب روسيا بعد استدعائه من طرف المدرب الإيطالي فابيو كابيلو للمشاركة في كأس العالم لكرة القدم سنة 2014.

كأس ملك إسبانيا “ Copa del Rey “
هي بطولة سنوية لكأس إسبانيا لكرة القدم . و تشتهر هذه البطولة باسم كأس جلالة الملك خوان كارلوس في إشارة الملك الحالي لإسبانيا ” Copa de S.M. El Rey Don Juan Carlos ” و كانت تعرف في البداية باسم كأس اسبانيا. تم تأسيس هذه البطولة سنة 1902. و يعد برشلونة أكثر الفرق التي فازت بالكأس بسبع و عشرين بطولة.

 

استبعاد فريق ريال مدريد رسميا من كأس الملك الإسباني

 

أرقام البطولة قياسية
أكثر عدد المباريات الملعوبة : أندوني زوبيزاريتا : 104 مباراة
صاحب أكبر عدد من الألقاب: بيرو غينسا: سبعة ألقاب في تسعة عشر موسما.
عدد أهداف المسابقة: 81 هدفا في 74 مباراة
صاحب أكثر عدد نهائيات ملعوبة: بيرو غينسا : 9 نهائيات في 19 موسما
أكبر عدد أهداف خلال مباراة واحدة: 14 هدفا في مباراة ريال مورسيا ضد سييزا بروميساس في 10 سبتمبر سنة 1992.
أكثر فريق يحصل على الرتبة الثانية: فريق ريال مدريد في 20 بطولة.
أكثر فريق يصل للنهاية: فريق ريال مدريد في 39 بطولة.

فريق ريال مدريد “Real Madrid Club de Fútbol“

هو فريق مدريد الملكي لكرة القدم، و من الفرق المحترفة الذي تم تأسيسه سنة 1902 في مقره العاصمة الإسبانية مدريد. و يشارك الفريق في الدوري الإسباني و كأس الملك كل سنة و قد تم تتويجه بلقب أفضل فريق كرة قدم في القرن العشرين. و يذكر أنه فاز بالدوري الإسباني 32 مرة و هو رقم قياسي كما فاز بكأس الملك 19 مرة و حاز على 10 بطولات في دوري أبطال أوروبا.