ممشى حي الجسر بالخبر

on
  • 2023-04-04 10:13:19
  • 0
  • 327

الخبر هي مدينة سعودية، والعاصمة الإدارية لمحافظة الخبر في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية. تقع جنوب الدمام التي تبعد عنها بمسافة 17 كم، وتبعد عن مدينة الظهران 10 كم تقريبًا. وقد ازدهرت الخبر بعد اكتشاف النفط، خاصة وأن المنطقة الشرقية هي المنطقة الأكثر والأهم في إنتاج النفط في المملكة العربية السعودية.

تعد الخبر من أبرز المدن الجاذبة للسياح في المملكة إذ تحفل الخبر بالحدائق والمتنزهات، كما تتميز بشواطئها الجميلة على الخليج العربي، التي من أهمها شاطئ الغروب، وشاطئ العزيزية. وهناك مدينة الملك فهد السّياحية، التي تضم المتنزهات وصالات الألعاب والمرح. إضافة إلى الواجهات البحرية وغيرها من المرافق السياحية.

ممشى حي الجسر، مساحته  تزيد عن 9000 م2 وبطول 600م، وتم تنفيذه  ضمن خطط البلدية الهادفة إلى تحقيق التنمية المستدامة المنشودة، وتعزيز معايير جودة الحياة في الخبر، وتوفير أرقى مستويات الحياة والبيئة، والمرافق الترفيهية التي تحقق تطلعات المجتمع، وتلبي احتياجاتهم.

و يقع الممشى بحي الجسر بمحاذاة طريق مجلس التعاون بالخبر، بطول 600 م، ويضم أكثر من 260 شجرة على امتداد الممشى، إضافة الى زراعة 33 ألف زهرة، كما يحتوي على كراسي للجلوس، وإنارة ذات طابع جمالي.

وتحرص بلدية الخبر على إقامة المماشي الرياضية في عدد من المواقع لمواكبة التطور الحضاري والعمراني الذي تشهده محافظة الخبر، وتوفير الخدمات والوسائل التي تعزز من مكانتها كمدينة حديثة متكاملة الخدمات في إطار استراتيجية تطوير المرافق الترفيهية للجميع، ولضمان مستوى الحياة الأفضل والبيئة المستدامة للسكان لما تتيحه من توسيع لفرص ممارسة رياضات الجري والمشي، التي تلائم كل أفراد الأسرة وتساهم في رفع مستوى لياقتهم البدنية لما لهذا من إسهام مباشر في الارتقاء بالصحة العامة للمجتمع عبر الاهتمام بالمرافق التي تتيح لهم ممارسة الرياضة بشتى صورها.

وان محافظة الخبر تضم  19 ممشى في عدد من الأحياء السكنية والكورنيش والواجهة البحرية، والمواقع الحيوية، بالإضافة إلى المماشي المنتشرة في كافة الحدائق العامة والمنتزهات.

المصادر :

تقرير خاص بموسوعة كيوبيديا